0
لا تجد انسانا غير قادر على فعل أكـثـر مما يظن هو أنه قادر على فعله
هنري فورد

المقال : 

 

 

الله عز و جل خلق الانسان ، و وهبه قدرات و مواهب ليستغلها في إعمار الارض و الاصلاح فيها و بناء الحضارة، و هو وحده تعالى الدي يعلم ما يمكن ان يقوم به الانسان ادا اكتشف هده القدرات و احسن استغلالها .

 يقول الله تعالى : {“ علَّم الانسان ما لم يعلم “}.

 إدن كل واحد منا لديه قدرات خفية ، سواء العقلية او الجسدية ، و لكن العديد من الناس يحرم نفسه من محاولة اكتشاف هده القدرات ، ودالك بسبب الافكار السلبية التي تسيطر عليه و التي يعبر عنها ببعض العبارات مثل ” انا لا استطيع ” او ” هدا مستحيل ” و غيرها من العبارات السلبية .

 فعندما تقول ” انا لا استطيع ” فأنت تقول للدماغك كف عن التفكير في الامر  و تقنعه انك عاجز و تمنع نفسك من المحاولة ، مع العلم انك تستطيع. و لو كان جميع الناس سلبيين هكدا لما كان هناك اي تقدم و اي انجاز و لما وصل الانسان الى ما وصل اليه من تقدم فكري و تكنولوجي .

 إد أن لا حدود لما تستطيع ان تفعله إلا افكارك و مدى ايمانك بقدرتك على تحقيقها ، فإدا كنت تعتقد انك قادر على نقل جبل من مكانه و آمنت في قدرتك على القيام بدالك فإنك ستفعل حتما . و ادا كنت تعتقد عكس دالك فإنك حتما لن تستطيع دالك.

و أخيرا إدا كان لديك حلم تود تحقيقه و تظن انك لن تستطيع فعله ، فأنت مخطئ و عليك إعادة النظر في افكارك ، لانها هي التي تحدد ادا كنت تستطيع تحقيق هدفك او لا.

 هناك قولة تقول : ” لو عرفت ما تستطيع فعله لتفاجأت ” .

إرسال تعليق

 
Top